مواقف اهل الفن من ثورة شباب مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default مواقف اهل الفن من ثورة شباب مصر

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة فبراير 25, 2011 10:15 pm

كلمة الادارة : المعلومات الواردة فى هذا التقرير منقولة و لا استطيع ان اوكد او انفى المعلومات الموجودة فى التقرير غير موقف سماح انو و موقف خالد يوسف و عمر واكد و عبد العزيز مخيون (هذه المواقف قد استمعت لها او شاهدتها بشكل شخصي)
أترككم مع التقرير و ارجو ان يدلى كل شخص برأيه و تاكيد او نفى ما جاء فيه



ثورة مصر كشفت الوجه الحقيقي لعالم الفن والمشاهير في أرض الكنانة .. فهناك وكما جرت العادة مجموعة من نجوم الفن أعلنت منذ البداية موقفاً وطنياً واضحاً منحازا للشعب الثائر ضد النظام الجائر. فيما أن مجموعة أخرى من هؤلاء وقفت مع مبارك وكانت بوقاً لنظامه القمعي الفاسد المفسد والمستسلم. وهناك من النجوم من لازال ينتظر ما ستسفر عنه الثورة مثل الفنان القدير محمد صبحي وغيره كثيرون وكثيرات..لو أن الذين وقفوا مع مبارك تمتعوا أو يتمتعون بوعي سياسي وحس وطني حقيقي لما وقفوا إلى جانبه. لأن شعب مصر عانى الأمرين من نظام الفرعون وريث السادات ، وتراجعت في عهده مكانة مصر على كل الصُعد العربية والإسلامية والإفريقية و العالمية. وأراني أميل الى اتهامات شباب ميدان التحرير لهؤلاء بأنهم من الفاسدين او جزء من الفساد الرسمي ، مما جعلهم يقفون ضد الثورة ومع النظام الفاسد. غذ لا يعقل لأي فنان يحمل رسالة شريفة ونظيفة أن يقف مع نظام غير شريف ولا نظيف. فالفن رسالة موجهة الى المجتمعات والأمم والشعوب بغية التغيير والتطوير والتحسين والتثوةير، هذه هي رسالة أهل الفن ، فليس الفن عبارة عن مجموعة من المهرجين أو "الأراغوز" كما يقال باللهجة المصرية العامة. انه رسالة حياة وحرية وتقدم وتطور وانتماء ..
الكيان الصهيوني كان من أشد المتغنين بنظام مبارك ومازال يفعل ذلك حتى وقتنا هذا، كما أنه يدافع عن بقاء مبارك بكل قوة، وينتقد موقف ادارة اوباما وكذلك الاتحاد الأوروبي من احداث ثورة مصر. ويعتبر رحيل مبارك بمثابة ضربة قوية جداً للسلام القائم بين البلدين. ويصر بنفس الوقت على أن يكون خليفة مبارك في الحكم الجنرال عمر سليمان،الذي يمكننا القول انه نسخة مصغرة عن الفرعون حسني مبارك وصديق حميم جداً للكيان الصهيوني. وكان موقع ويكيليكس الالكتروني كشف عن برقية دبلوماسية أمريكية تشير إلى أن "اسرائيل" تنظر منذ وقت طويل إلى عمر سليمان نائب الرئيس المصري على أنه المفضل لديها لخلافة مبارك في الحكم. وذكرت البرقية التي نشرتها صحيفة الديلي تلجراف البريطانية يوم الثلاثاء الثامن من شباط - فبراير الجاري أن مستشارا لوزير الدفاع "الإسرائيلي" ايهود باراك قال لدبلوماسي أمريكي في تل أبيب إن " الاسرائيليين يرجحون أن يكون سليمان الرئيس الانتقالي اذا توفي مبارك أو أصبح غير قادر على العمل". لكن سليمان يبقى خادماً أميناً لمبارك وقد اثبت هذا الولاء المطلق خلال أيام الثورة المصرية المستمرة.
الكيان الصهيوني يفكر استراتيجياً أما الفنانين والفنانات في مصر فقد فكرت مجموعة منهم وطنياُ وقومياً ، فيما فكرت المجموعة الأخرى بمصالحها واتخذت مواقف مهادنة ومنحازة وجبانة. من هؤلاء المتخاذلين من أدرك متأخراً حتمية انتصار الثورات والشعوب فبدل رأيه ، لكن الثورة كانت له بالمرصاد.. لنلقي نظرة على مواقف هؤلاء المعارضين والموالين وكذلك على المترديين والصامتين :
الفنان حسن يوسف
حسن يوسف الذي ظهرعلى قناة "المحور" وكان يبكي ويشيد بـ "الريس"، وقال بالحرف الواحد: "ده أنشط موظف في الدولة. كان يداوم في مكتبه عند الساعة السابعة صباحاً". وأضاف: "ده ما عملش حاجة". يا للنفاق يا شيخ حسن يوسف ..مبارك ما عملش حاجة؟! فقط دمر مصر وعروبتها وأذل ناسها وسلمها لأمريكا و"اسرائيل". وجدير بالذكر أن حسن يوسف وصف الشباب المصريين المعتصمين في ميدان التحرير "بالجبناء والرعاع وناكري الجميل للرئيس مبارك وأنهم أضعف من أن يواجهوا عدوا حقيقيا مثل (اسرائيل)". يا لتفاهة هذا القول لحسن يوسف ، المنافي للحقيقة، المدلس للنظام ، المنحاز للجلاد على حساب الضحية.. الذين يهين شهداء مصر وفلسطين والعرب أجمعين.. من يسمع تصريحه ويقرأ كلامه يظن أن حسني مبارك قضى عمره في مواجهة الكيان الصهيوني ، هذا الكيان العدواني الغريب الذي لا يسمح حتى اليوم لجيش مصر بالتواجد على أرض سيناء المصرية شبه المحتلة.. مبارك يا شيخ حسن قضى حكمه لمصر في خدمة المشروعين الصهيوني والأمريكي ، وما مشاركة جيش مصر في العدوان على العراق والأمن المصري في تشديد الحصار على الشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة سوى أوضح دليل على لا عروبة حسني مبارك ونظامه المستسلم. مبارك يا شيخ حسن كان يستقبل نتنياهو في الوقت الذي كان اوزباما يرفض استقباله .. مبارك مصر حتى آخر لحظات حكمه وحياته أن يبقى خادماً أميناً للصهيونية ومشروعها السرطاني في بلادنا العربية.

سقوط الزعيم ( الحَدُقه ) عادل امام
أول الانتهازيين والمنافقين الجبناء المنحازين لمبارك كان زعيم الكوميديا المصرية الأراغوز المهرج عادل امام الذي أعلن في البداية تأييده لمبارك ثم عاد وتراجع عن تصريحاته تلك محاولاً إمساك العصا من المنتصف. عادل إمام عرف بتأييده لمبارك ولتوريث الحكم لابنه جمال. وكان أول الذاهبين للقاء مبارك منذ أكثر من شهر عندما اجتمع بالفنانين ،كما انه اطلق تصريحات في السابق تؤيد مبارك ونظامه. لذلك لم تجد نفعاً تصريحاته الثانية التي عبّر فيها عن تضامنه مع الشباب. إذ انطلقت على "فيسبوك" دعوات من صحافيين ومثقفين تطالب برحيل "الزعيم" مع مبارك. وانطلقت حملة ضده مستعينة باسم أحد افلامه القديمة "الهلفوت" وحملت عنوان: "معاً ضد الهلفوت عميل النظام عادل إمام". وتم فيها توجيه سؤال لإمام: "سؤال للهلفوت: هل أنت مع ثورة الشباب أم لا؟ ". عادل امام الذي قضى سنواته الأخيرة في الدفاع عن نظام مبارك ومهاجمة الحركات الاسلامية المقاومة للمشروعين الصهيوني والأمريكي في منطقتنا العربية ، بما فيها حزب الله وحركة حماس.. فقد وصف امام المظاهرات بانها عبثية صادرة عن أفراد مندسين لا يمتون للشعب المصري بصلة، وتحركها أياد خفية لا تريد لمصر أن ترى النور. اتذكر الآن عادل امام في مسرحيته الشهيرة الزعيم حين انتفض من مقعده عندما قال له أحد الممثلين المشاركين في المسرحية أنهم وجدوا شخصاً يشبهه من عامة الشعب. فهو يعتقد كما مبارك أن لا أحد يشبهه وأنه وحده الزعيم الأوحد والأبقى. لا يا هلفوت ويا ود يا سيد يا شغال , تغيرت اللعبة في مصر، ومنذ 25 يناير بدأت مصر تعمل بالتقويم الجديد. تقويم الثورة والشباب ومرحلة ما بعد مبارك.

فضيلة الشيخة الممثلة المعتزلة شمس البارودي زوجة حسن يوسف
التي لم تلفت انتباهها غابة السيقان والسواعد الشبابية الثائرة ، التي واجهتها قطعان الأمن المركزي والبلطجية والشرطة بالرصاص الحي والمطاطي وخراطيم المياه وقنابل الغاز والمولوتوف ، واعتدت عليهم بالجمال والهجانة والبلطجية والزعران في ميدان التحرير.. بينما كان قناصة حسني مبارك يصطادونهم بالرصاص وهم في الميادين والشوارع في القاهرة و كل مصر.. حسني مبارك الذي تدافع عنه شمس البارودي حرم عشرات آلاف المصريين من رؤية الشمس ومن الحرية والحياة بكرامة. وأرسل عصاباته وقطعانه المتوحشة لقتل شباب مصر وترويعهم .. شمس البارودي إتهمت الثوار بان لهم أجندة "إسرائيلية" وأمريكية، وذلك مع عمرو أديب على قناة الحياة، وأضافت "لا أعرف ماذا يحدث في مصر حالياً، لكني أعتقد أن سيناريو العراق والفتنة التي تحدث فيها حاليا يتكرر في مصر، خاصة أن مصر هي المستهدفة حالياً في الأمة العربية" ...

السفاحة سماح أنور
أخذت موقف مضاد للثوار ومطالبهم ووصل بها الأمر لأن تطالب بحرق المتظاهرين وأتهامهم بانهم " خربوا البلد" ... يبدو ان غضب الفنانة سماح أنور تجاه ما يحدث في مصر منذ اندلاع ثورة الغضب يوم25 كانون الثاني/يناير الماضي أدى إلى اتخاذها موقفا معاديا للمتظاهرين، منضمة بذلك إلى قائمة الفنانين التافهين والفاسدين. بعد تصريحاتها المثيرة والحقيرة خرج الجمهور المصري والعربي ينتقدها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك, وقالوا أنها تطالب بإحراق أبناء بلدها, فهو أمر مثير للاشمئزاز يحتاج إلى إعادة النظر في دور الفنانين في حياة الناس. أحد الأشخاص كتب في الفيس بوك : أي انسانة انت يا سماح أنور؟ لا سامحك الله على كلماتك تلك ولا أنار لك دربا

الحاجة عفاف شعيب
الحاجة عفاف شعيب التي يتوجب عليها أن تخاف الله رب العالمين وليس الفرعون حسني مبارك لم تتوانى عن وضع نفسها مكان مراكز الاستفتاء واستطلاعات الرأي ، وتبرعت بقسط من الكلام لصالح حسني مبارك ونظام الظلام إذ قالت على قناة المحور: لو عملنا استفتاء على الرئيس مبارك هياخد 90 فى المائة من الشعب , وكفاية .. الضرب فى الميت حرام ... ذكرتني كلماتها هذه بشعار رأيته في ميدان التحرير" التلفزيون المصري يقول أن حسني مبارك شارك في موقعة أحد".

دلال عبدالعزيز
دلال عبدالعزيز ، التي نتذكرها في الأدوار السينمائية والمسرحية بجوار سمير غانم وآخرين.. حيث ظهرت في بعضها لابسة من غير هضوم على حد قول عادل امام في مسرحية شاهد ماشافش حاجه .. دلال عبد العزيز وعلى طريقتها المعهودة في الأفلام والمسرحيات ، حيث اكتسبت الخبرة بالرجال واصنافهم وصفت الثوار على قناة الحياة بأنهم :شباب التحرير بتوع الفيس بوك مخنثين " ...


صابرين
هاجمت صابرين الثوار وقالت دفاعا عن مبارك : " إهانة الرئيس المصري حسني مبارك وقالت أن مطالبة الرئيس مبارك بالتنحي الفوري، بمثابة إهانة جعلتها تبكي حزنا على الرئيس الذي حمى مصر " ... ماشاءالله يا بت يا صابرين ، تبكين على قاتل الشباب في ميدان التحرير ولا تذرفين دمعة واحدة تعاطفاً مع الشهداء والشهيدات من شباب الشعب الحي الذي لا يموت .. هل نظرت يا صابرين في عيني الشهيدة الشابة سالي زهران ؟ وهل تطلعت في وجه الشهيد الشاب سيف الله مصطفى ؟.. وهل تعلمين كم هو تعداد الشهداء في مصر منذ اندلاع ثورة الحرية والخبز والعدالة والمساواة والعودة الى العروبة ؟؟

مي كساب تصف المتظاهرين بـ "الجهلة"

الممثلة الشابة مي كساب أعلنت وقوفها الى جانب نظام حسني مبارك وعبرت عن موقفها الرافض للمظاهرات ، حين تساءلت خلال مكالمة تليفونية مع احدى القنوات المصرية : لماذا لم يتدخل الجيش إلى اليوم ليفرق المتظاهرين الذين يقومون بتخريب البلد..؟

واعتبرت مي ان المظاهرات تسيطر علها "أجندة خارجية" تحدد لهم ما يفعلونه وما يقولونه، مؤكدة أنها قامت بإقناع عدد من معارفها المتواجدين بميدان التحرير بالعودة إلى منازلهم.

ووصفت مي المعتصمين بالميدان بأنّهم "جهلة لا يعلمون التاريخ وغير واعين بالشيء الذي يقومون به وأنّهم غير مثقفين"، وطالبت مي خلال مداخلتها بإغلاق موقع "الفيس بوك" لأنه يحتوي على أشخاص يحرضون الشباب بأسماء مستعارة.

ورفضت مي ان يكون هناك شباب مصريون لا يملكون ثمن "الخبز"، مثلما توضح بعض القنوات الإخبارية العربية، التي تظهر المصريين على أنهم جياع، على حد قولها.

هذه الممثلة الغبية والجاهلة ، التي لا تعرف كيف يعيش ملايين الفقراء من المصريين ذكرني كلامها بما قيل عن ماري انطوانيت قبيل اندلاع الثورة الفرنسية وحينما كان الشعب يطالب برغيف خبز اخذت تتساءل : لماذا يصر المواطنين على الخبز ؟ فلياكلو كعكا بدلا عن ذلك

زينة.. تصف هتافات المتظاهرين بـ "العواء"

لا تعلم الممثلة المصرية زينة بردة فعل الجمهور العربي والمصري بعد التصريحات التي أدلت بها خلال مكالمة هاتفية مع الفضائية “المصرية”.
إذ وصفت المتظاهرين المتواجدين في ميدان التحرير وسط القاهرة بأنّهم يقومون بـ”العواء” لطلب العيش، مشيرةً إلى أنّ كل الشباب المتظاهر في الميدان لا يعبّر عن رأي 85 مليون مصري وأنّ العدد لا يتجاوز ألف متظاهر. واتهمت الإعلام العربي والغربي بتضخيم العدد من خلال الوسائل الحديثة.
ويبدو أنّ زينة تعيش في عالم آخر وفي مصر “تانية”. إذ تجاهلت التظاهرات المليونية التي جالت شوارع القاهرة وحدها.
زينة أعربت عن انزعاجها عندما شاهدت المحطات الفضائية وخصوصاً “الجزيرة” وهي تنقل تظاهرات الشعب المصري التي تطالب برحيل حسني مبارك، في حين لم تعرض التظاهرات المليونية المؤيدة للرئيس المصري.
ولم تكتف بوصف المتظاهرين بأنّهم يقومون بـ “العواء” بل ذهبت أكثر من ذلك متسائلةً عن سبب تساهل الشرطة المصرية مع هؤلاء المتظاهرين.

تامر حسني يعترف بالخطأ ويعلن تضامنه مع ثورة الشباب
في مكالمة هاتفية للتلفيزيون المصري طالب تامر حسني المتظاهرين القابعين بميدان التحرير العودة إلى منازلهم حقنا للدماء ولإنهاء الأزمة وعودة الأمن إلى ما كان عليه سابقا ... لكن موقف تامر حسني تطور فيما بعد فقام بالغناء للثورة واعلن اعترافه بالخطأ وتضامنه مع ثورة الشباب. وقدم تعازيه لاهالي الضحايا الذي سقطوا حتى الآن. مشيرا الى أن موقفه جاء بعدما اطلع على حقيقة الأحداث كاملة من وسائل الاعلام ، خاصة أنه في البداية لم يكن يعرف الخطأ من الصواب. وتجدر الاشارة الى أن تامر حسني قام بنعي شهداء ثورة شباب مصر التي فجروها يوم 25 يناير؛ حيث قدم أغنية من كلماته وتأليفه أذيعت يوم الأحد 6 فبراير/شباط 2011 بالصوت فقط عبر قناته الرسمية بموقع "اليوتيوب". الأغنية تحمل اسم "شهداء 25"، ويقول فيها: "قوم نحكي حكاية الرجولة والكرامة وشهامة السنين.. إخواتي حبايبي اللي راحوا واللي ضحوا علشان تعيش ملايين.. يا رب صبر كل أم وأب على الفراق.. طمن قلوبهم إنهم عندك أغلى خلق الله.. ولادك يا مصر الصغيرين اللي دخلوا التاريخ في يومين.. طيبوا الجراح جراح السنين.. شهداء 25". ورغم كل ما فعل واعتذاره العلني قام المتظاهرون بمنعه من دخول ميدان التحرير وبعضهم قام ضربه ، مما نتج عنه اصابة حسني بنوبة بكاء شديدة وقام على مسامع الجميع بتبرير موقفه الاول واعلان اعتذاره للثورة. وأكد أن هجومه علي المتظاهرين من قبل كان غلطة كبيرة حيث قال:" أنا حاسس إنى ممكن أموت النهاردة..هم قالولى يا ريت تطلع وتقول حاجات معينه وأنا مش فاهم حاجه وقالولى إنقذ البلد.. أنا مخدوع..أنا كنت فاكر إنى بنقذ الناس..ولقيت إن ده غلط..أنا جيت علشان أقولكم إنى مش زعلان منكم


الفنان محمد صبحي بلا موقف

الفنان محمد صبحي لم يدِن النظام ولم يؤيد الثورة، واكتفى بإطلاق تصريحات ضبابية تحدث فيها عن استراتيجية لتحقيق مطالب المتظاهرين. حاول صبحي البقاء على مسافة من الطرفين. طبعاً هذا موقف مؤسف من فنان ملتزم وقوي مثلما هو محمد صبحي.



الملحّن عمرو مصطفى

الملحّن عمرو مصطفى الذي فقد أعصابه في اتصال بقناة "العربية"، وانهال بالشتائم على المتظاهرين متهماً إياهم بتخريب البلد. وبدأ بالصراخ طالباً منهم العودة إلى منازلهم. كما
دعا وشارك في مظاهرات تؤيد مبارك وتقف ضد الثورة

إلهام شاهين
قالت في لقاء على التليفزيون المصري : من المعيب قيام المتظاهرين بالتطاول على الرئيس مبارك رمز مصر ...

حكيم
مع خيري رمضان في التليفزيون المصري قال :لازم ندي مبارك فرصة دة حتى لو عايزين حد يسيب شقة هنديلة مدة شهرين ...

مرتضى منصور
صرح على التليفزيون المصري أن المتظاهرين ماخرجوا إلا بسبب قناة الجزيرة، وعارض مطالب الثوار ...

عماد الدين أديب
دافع الاعلامي عماد الدين اديب، عن المظاهرة التي انطلقت من مسجد الدكتور مصطفي محمود بالمهندسين، وقال هذه المظاهرة كانت حقيقة، وتطالب بصوت العقل، وتدافع عن الاستقرار والأمان ...

شذى
قالت في قناة الحياة ان الرئيس لازم يكمل فترته لأننا شعب مضياف ...


غادة عبدالرازق
بدورها شاركت في المظاهرات المؤيدة لمبارك، وهاجمت في أكثر مداخلة تليفزيونية الثوار في ميدان التحرير ...

طلعت زكريا
قال على قناة مودرن: " الرئيس اتهان من بعض القلة المندسة وكفاكم بقى وسيبوا ميدان التحرير"

منع أحمد السقا من دخول ميدان التحرير
أعلن احمد السقا تأييده لمبارك ولإستمراره في مكالمات على التلفزيون المصري .. عقاباً له على موقفه قام شباب الثورة في ميدان التحرير بطرده ومنعه من دخول ميدان الشهداء حيث قبل طرده قام السقا بالدخول في حوار مع الشباب المعتصمين.وطالبهم بفض التظاهرات والاكتفاء بما قدمته لهم الحكومة من انجازات .. وفور سماعهم لكلماته هتف بعض الشباب في الميدان ارحل ارحل .. وتم منعه من دخول الميدان.

أحمد حلمي ومنى زكي
ومن ضمن الفنانين الذين توافدوا على ميدان التحرير للتعبير عن تضامنهم مع المعتصمين, وصل الفنان أحمد حلمي ومني زكي، وبعد لحظات من دخول حلمي للميدان، ازدحم عدد كبير من المعتصمين عليه، موجهين له اللوم على تصريحاته في وسائل الإعلام الرسمية، وسرعان ما أعلن هو ومني زكي أنهما جاءا إلي الميدان رغبة في الانضمام إليهم، وإيمانا بفكرهم فى التغيير. ومن المواقف الطريفة أن حلمى تعرض لسرقة هاتفه النقال، إلا أن أحد المعتصمين شاهد السارق وأعاد الهاتف إليه.

الروائي الكبير بهاء طاهر يعيد جائزة مبارك
أعلن الروائي البارز بهاء طاهر الفائز بجائزة مبارك للآداب (أرفع الجوائز المصرية) رفضه الجائزة التي تحمل اسم الرئيس "بعد أن أهدر نظام مبارك دماء المصريين الطاهرة" طوال ثمانية أيام من الاحتجاجات. وقال طاهر الأربعاء إنه قبل هذه الجائزة عام 2009 باعتبارها في المقام الأول جائزة الدولة المصرية "والآن وقد أهدر نظام مبارك دماء المصريين الطاهرة، فإنني أرد هذه الجائزة بكل راحة ضمير".

مخرجون وسينمائيون يعلنون في بيان رسمي تأييدهم للثورة
وقع البيان المخرجون علي بدر خان وتوفيق صالح وداود عبد السيد ويسري نصر الله وخالد يوسف وأسامة فوزي وأنسي أبو سيف ومجدي أحمد علي وكاملة أبو ذكري وأمير رمسيس وهاني خليفة وأحمد عواض وأيمن مكرم، والفنانون خالد الصاوي ونهى العمروسي ومريم نعوم وفوزي العوامري وولاء سعدة ونوارة مراد ومجدي محرم. وكان هؤلاء أعلنوا تأييدهم لحركة الشباب المصري، وموافقتهم على جميع مطالبه العادلة التي أعلنوها بميدان التحرير وأولها ضرورة تنحي الرئيس الحالي.
وقال سينمائيون، في بيان وقعه عدد كبير منهم، إن أي شخص مهما كان منصبه أو وضعه يصدر بيانا أو يقوم بشيء مخالف لموقفهم هذا لا يعبر إلا عن نفسه فقط، في إشارة إلى تظاهر عدد من الفنانين الخميس تأييدا لمبارك.


كارول سماحة تغنى لثورة مصر

تعود النجمة اللبنانية كارول سماحة إلى مصر، فى الأيام القليلة المقبلة لتسجيل أغنية حول الأحداث الأخيرة فى مصر وثورة 25 يناير، الأغنية من تأليف الشاعر أيمن بهجت قمر وتلحين محمد يحيى، وستصورها كارول فيديو كليب . وتسجل كارول الأغنية بعد أن عاشت بنفسها الأزمة التى تشهدها مصر، وذلك أثناء تواجدها فى القاهرة لتصوير مسلسل "الشحرورة".

التلفزيون المصري يرفض أغنية "إزاى" لمحمد منير التي اهداها للمتظاهرين
على الرغم من عرض أغنية "إزاي" للمطرب محمد منير, إلا ان التلفزيون المصري ما زال يرفض عرضها ، خاصة أنها تتضمن اهداء من منير للمتظاهرين كما تتضمن مجموعة من المشاهد التي عاشها المواطن المصري من أحداث في الفترة الأخيرة. ويبدو أن منعها من العرض بالتليفزيون المصري جعل مختلف القنوات الفضائية تتسابق في عرضها عدة مرات على مدار اليوم، بل حققت معدلات قياسية في عدد مرات تحميلها من مواقع الانترنت.

من الفنانين الذين أدانوا المتظاهرين ووقفوا مع نظام مبارك

أحمد بدير، والملحن حلمي بكر، وسوسن بدر، ونشوى مصطفى، ونقيب الفنانين أشرف زكي.

من الفنانين الذين وقفوا مع المتظاهرين وضد نظام مبارك
شارك الكثير من فناني مصر العربية في تظاهرات ميدان التحرير ومنهم خالد الصاوي وتيسير فهمي التي صرخت بأعلى صوتها: "إرحل إرحل"، وكذلك عمرو واكد الذي شارك منذ بداية التظاهرات وكان يوزع الماء علي المتظاهرين. وكذلك شريهان التي صرّحت لـ "الجزيرة" أنّها تفدي الثورة بمالها و"عيالها".

الموسيقار المبدع عمار الشريعي
الموسيقار المبدع (الكفيف) والشهيرعمار الشريعي أبكى المذيعة الشهيرة منى الشاذلي مقدمة برنامج العاشرة مساء على قناة دريم وهو يتحدث عن الحالة في مصر عندما قال بالحرف الواحد جيلنا جيل خرع عشنا بذل وخنوع والجيل ده هو المستقبل اللي حيخليني اروح اشارك لاول مرة بحياتي بالانتخابات ويكون صوتي محسوبا وله قيمة دون انتخابات واستفتاءات 99.9 و 89.9 . واضاف انني فخور بهذا الشباب الذين شكلوا اللجان لدفاع عن مصر من النهب والسرقة من قبل المجرمين والبلطجية وهؤلاء ليسوا فقط المساجين الخطرين والهاربين من السجن واصحاب السوابق بل هناك غيرهم من المدربين على القتل (وهي اشارة واضحة لرجال الامن) ولكن هؤلاء الشباب امسكوهم مثل الفئران. وعندما وصل الشريعي الى ميدان التحرير قام الشباب هناك باصطحابه في جولة بالميدان .

انضم للمتظاهرين الممثل البريطاني من اصل مصري خالد عبدالله
انضم خالد عبد الله (30 عاما) وهو ممثل بريطاني من أصل مصري اشتهر بدوره في فيلم مأخوذ عن قصة خالد الحسيني "طيارة ورق" إلى الحشود في ميدان التحرير السبت. وقال عبد الله "أنا هنا للمطالبة بتنحي مبارك. أنا هنا منذ يوم الجمعة قبل الماضي".

المخرج خالد يوسف
ومن الوجوه الشهيرة الأخرى التي أعلنت تأييدها للثورة ، خالد يوسف المخرج المصري المعارض للحكومة. وقال "الإخوان هنا في التحرير.. ما ذا في ذلك" في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين المعارضة. وتابع "إنها جزء من الأمة. الجميع هنا. إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر".
تقول أحدث الأخبار أن مجموعة من الفنانين منهم الفنانة شيرين عبد الوهاب، ومجدى كامل، والمنتج محمد العدل، ورامى وحيد، وآسر ياسين، وأحمد فهمى، ونهى العمروسى، والمخرجة كاملة أبو ذكرى، والفنانة شريهان بصحبة ابنتها شاركوا الاربعاء الفائت مع المتظاهرين في ميدان التحرير. وكانت الفنانة شيرين تقود الهتافات ضد نظام الفرعون حسني مبارك.

[size=16]في الختام لا بد من التذكير بالموقف القومي المميز للفنان المصري الكبير عبد العزيز مخيون أحد قادة النضال الوطني المصري ضد نظام كمب ديفيد. لقد عبر مخيون بموقفه عن التزامه بموقف الشعب المصري الذي يريد التغيير والحرية

_________________
avatar
Admin
رئيس المنتدي
رئيس المنتدي

ذكر
عدد الرسائل : 947
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tmail.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى